مسعود البارزاني: الضغوط لن تثني شعب كوردستان عن المطالبة بحقوقه

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

مسعود البارزاني: الضغوط لن تثني شعب كوردستان عن المطالبة بحقوقه

اكد رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، ان شعب كوردستان حاول جاهداً تحقيق الأستقرار والتعايش المشترك والديمقراطية والفدرالية، مشددا على ان الضغوط السياسية والأقتصادية والعسكرية والأمنية تثنيه عن مطالبته بحقوقه وآماله.

وجاء في بيان لرئاسة الاقليم، إستلمت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، ان البارزاني عقد اليوم الثلاثاء اجتماعا مع المبعوث الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، وبحث معه الأزمة المالية التي يمر بها كل من أقليم كوردستان والعراق والوضع السياسي والأمني في المنطقة.

واشار البيان الى ان الجانبين شددا على ضرورة اجراء الاصلاحات واستجابة المجتمع الدولي ومساعدة اقليم كوردستان والعراق.

واضاف البيان، ان المبعوث الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في العراق قد أشار إلى الوضع المالي الصعب في اقليم كوردستان والأعباء الثقيلة التي خلفتها تكاليف الحرب وأحتضان اللاجئين والنازحين، وسلط الضوء على الأزمة المالية التي يمر بها اقليم كوردستان والعراق، مطلعاً البارزاني على الجهود والمحاولات التي تبذلها المنظمة الدولية مع سفراء وممثلي الدول الأوروبية ومجموعة السبعة بهدف أيجاد مخرج لهذه الأزمة وتقديم الدعم المالي لكل من أربيل وبغداد.

وأوضح البيان، ان كوبيش اطلع رئيس إقليم كوردستان على وجهة نظره حول الأوضاع الداخلية في العراق وسبل حل المشاكل، مبينا ان اللقاء تطرق إلى المخاوف والتحديات التي يمكن ان تحدث مستقبلاً في العراق والمنطقة.

وأكد البارزاني بحسب البيان، أن شعب كوردستان وفضلاً عن تضحياته الكبيرة وتاريخه النضالي الطويل، حاول جاهداً تحقيق الأستقرار والتعايش المشترك والديمقراطية والفدرالية في العراق، مؤكدا بأنه مصر على مطالبه وحقوقه.

وتابع، البيان، ان البارزاني استدرك بأن كل أشكال الضغط السياسي والأقتصادي والعسكري والأمني لن تفلح بثني شعب كوردستان عن مطالبته بحقوقه وآماله.

كما اشار البيان الى ان الجانبين تبادلا خلال اللقاء الأراء حول العملية السياسية في اقليم كوردستان.

193111Image1
رابط مختصر
2016-02-10 2016-02-10
أترك تعليقك
0 تعليق
admin