دميرتاش: الخنادق تحل برسالة واحدة من أوجلان

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

دميرتاش: الخنادق تحل برسالة واحدة من أوجلان

يسعى الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دميرتاش، إلى الوصول إلى منطقة جزيرة في (شمالي كوردستان) كوردستان تركيا، لنقل الجرحى بنفسه إلى المستشفيات، ولهذا الغرض وصل مدينة ماردين وأعلن أن “الجيش التركي يتحجج بالخنادق، وتلك الخنادق تحل برسالة واحدة من أوجلان”.

وزار دميرتاش مدينة ماردين، برفقة الرئيس المشترك لحزب الاقاليم الديمقراطية كامران يوكسك، والرئيس المشترك لبلدية دياربكر (آمد) كولتان كشاناك، والنائب عن حزب الشعوب الديمقراطي بورجو جليك، وعقدوا اجتماعا مع الرئيس المشترك لبلدية ماردين أحمد تورك.

وعقب الاجتماع، قال دميرتاش في مؤتمر صحافي إن “مسألة الكورد لن تحل بهذه البساطة، قد لا نستطيع ايقاف القتال والاشتباكات اليوم، لكن يمكننا انهاء المأساة في جزيرة”.

وعن سبب الزيارة لمدينة ماردين، قال الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي “جئنا لتخليص الجرحى، ولن نذهب من هنا قبل أن نحصل على نتيجة”.

وحوصر 28 شخصا من قبل القوات الامنية التركية في داخل مبنى في حي جودي بمنطقة جزيرة التبعة لمحافظة شرناخ في (22/1/2016)، ومذاك الوقت والاشتباكات متواصلة، ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص واصابة 22 آخرين بجروح.

وطالب دميرتاش رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو بترك كل شيء والعمل على نقل الجرحى للمستشفيات، قائلا “لا توجد لدينا معلومات حول المصابين، لكننا نطالب بوقف اطلاق النار ونقل الجرحى”.

وأضاف “لقد شكلنا وفدا، ونريد أن يذهب ثلاثة أو خمسة أشخاص مع الفرق الصحية والاسعاف لنقل الجرحى، لا تمنعونا، سنذهب بأي طريقة، وسنعثر على الجرحى وسنخرجهم من المباني”.

رابط مختصر
2016-02-05 2016-02-05
أترك تعليقك
0 تعليق
admin