داود أوغلو: عشرات الآلاف يريدون الفرار من مناطقهم في سوريا بسبب القصف

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

داود أوغلو: عشرات الآلاف يريدون الفرار من مناطقهم في سوريا بسبب القصف

رووداو – لندن قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، اليوم الخميس، إن العالقين في سوريا هم بحاجة أكبر للمساعدات من الذين تمكنوا من الفرار، مشيرا إلى أن عشرات الآلاف يريدون الفرار من مناطقهم بسبب القصف.

وأوضح داود أوغلو في كلمة له خلال مؤتمر المانحين المنعقد في لندن أنه “يجب أن نضع أيدينا في ايدي بعض، وأن نعمل بشكل جدي لوقف الاعمال التي ترتكب بحق الناس في سوريا، لدي تقارير بأن عشرات الآلاف يريدون الفرار من مناطقهم في سوريا بسبب القصف، الآلاف منهم يريدون العبور إلى تركيا”.

واعتبر داود أوغلو أن “الذين شاركوا في مفاوضات جنيف هم المسؤولين عن مضايا وغيرها من المآسي في سوريا، ونحن مسؤولون عن مساعدة اولئك الناس، ولا يجوز أن نسألهم ما إذا كانوا كوردا أو عربا أو تركمانا أو مسيحيين أو مسلمين، يحب أن نساعدهم جميعا”.

وأضاف “نريد أن نركز على الوضع الانساني في المنطقة، وتركيا تريد أن نوفر فرصة ليس في سوريا فحسب بل في جميع انحاء العالم، وأن نساعد الناس اينما كانوا وليس في سوريا فحسب”.

وتستضيف لندن اليوم، مؤتمرا للمانحين بحضور 70 دولة، لجمع تبرعات لـ13.5 مليون من الضعفاء والمشردين داخل سوريا، و4.2 مليون لاجئ في دول مجاورة.

وفجرت الحرب السورية أسوأ أزمة لاجئين إلى أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، حيث تسببت في نزوح وهجرة الملايين.

رابط مختصر
2016-02-04 2016-02-04
أترك تعليقك
0 تعليق
admin