د حنان الفتلاوي: هل يستحق أن يجلس على كرسي رئاسة العراق شخص كوردي؟

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

د حنان الفتلاوي: هل يستحق أن يجلس على كرسي رئاسة العراق شخص كوردي؟

186039Image1 شنت النائب عن كتلة ارادة حنان الفتلاوي هجوما جديدا على الكورد، ووصفتهم بالمرضى، وتساءلت عما إذا كان فؤاد معصوم يستحق أن يكون رئيسا للجمهورية كونه من القومية الكوردية وليس عربياً.

ويأتي هذا بعدما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأكاديمي مصري في كلية الآداب بجامعة المنصورة، يطلب من طالب كوردي أن يرفع علم العراق كونه علم الدولة التي يحمل جنسيتها بدلاً من علم اقليم كوردستان قائلا له: “لن نقبل بتقسيم العراق”.

ونشرت الفتلاوي المقطع على صفحتها في موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، وعلقت عليه بالقول “استاذ مصري شريف يوجه صفعة قوية لطالب كوردي شوفيني عنصري”، مضيفة “المهم النتيجة أنزل العلم وهو ممنون…”.

وردت عليها ابنة رئيس الجمهورية، شيرين فؤاد معصوم، قائلة “د.حنان لقد رأيت ما نشرته بالصدفة، أنا لا ارى بأن الطالب الكوردي شوفيني بل إنسانا فخورا بعلمه وبقوميته، احيانا الأعلام تمثل قومية وليس بالضرورة بلدا، اسكوتلندا وويلز مثلا لديهم أعلامهم ولكن هذا لا يعني بأنهم ليسوا جزءا من المملكة المتحدة”.

واعتبرت ابنة رئيس الجمهورية في تعليقها الذي نشر على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أن “الاستاذ المناقش هو الشوفيني، والشوفيني الاكبر هو من يستمتع بإهانة انسان لا ينتمي إلى عرقه”.

وفي المقابل، ردت الفتلاوي عليها بالقول “مؤسف أن تكتب هذا الكلام ابنة فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق وليس كوردستان.. وإذا اردت أن اطبق كلامك الغريب؛ فهل يستحق أن يجلس على كرسي رئاسة العراق العربي شخص كوردي؟”.

ونعتت الفتلاوي الكورد بصفات غير لائقة، قائلة “والله اشفق عليكم.. مرضى بمرض مزمن امه العنصرية الكوردية ولن تشفوا منه.. لا ادري لماذا يلازمكم هذا الشعور بالنقص فإنتم بشر مثل كل البشر”.

ويعرف عن حنان الفتلاوي النائبة عن حركة الارادة، تهجمها المتواصل على الكورد منذ كانت تنتمي لائتلاف دولة القانون، الذي يتزعمه نوري المالكي.

رابط مختصر
2016-01-13 2016-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
admin