اعادة جثامين أربعة لاجئين كورد قضوا داخل الشاحنة النمساوية إلى اقليم كوردستان اليوم

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

اعادة جثامين أربعة لاجئين كورد قضوا داخل الشاحنة النمساوية إلى اقليم كوردستان اليوم

من المقرر أن تعاد اليوم السبت، جثامين أربعة لاجئين كورد قضوا داخل الشاحنة النمساوية إلى اقليم كوردستان، من مجموع 21 لاجئا كورديا كانوا على متنها وماتوا اختناقا.

وقال ممثل حكومة إقليم كوردستان في الاتحاد الاوروبي، دلاور آزكيي لشبكة رووداو الاعلامية، إن الـ71 شخصا الذين قضوا اختناقا داخل الشاحنة النمساوية كان من بينهم 21 كورديا من اقليم كوردستان، وسيتم اليوم اعادة جثامين اربعة منهم عبر مطار اربيل الدولي.

وأضاف آزكيي أنه من المقرر أن تعاد جثامين الـ21 لاجئا كورديا إلى اقليم كوردستان على مراحل، دون الاشارة إلى اي محافظة ينتمي اليها المتوفون الذين ستعاد جثامينهم اليوم.

بدوره، أكد ممثل حكومة إقليم كوردستان في النمسا، مصطفى رمضان كوران، النبأ وقال لرووداو “نعمل على تسهيل اعادة جثامين الضحايا”.

وكانت حكومة إقليم كوردستان كشفت أمس الجمعة، عن استعدادها لإعادة جثامين اللاجئين الكورد الذين ماتوا اختناقا داخل الشاحنة في آب اغسطس الماضي، مؤكدة أن الجهات المختصة تعرفت على 16 من ضحايا الحادث.

جدير بالاشارة الى أن الشرطة النمساوية عثرت في نهاية شهر آب 2015 على جثث نحو 71 مهاجرا في شاحنة متوقفة بشرق النمسا.159562Image1

رابط مختصر
2015-09-19 2015-09-19
أترك تعليقك
0 تعليق
admin