دميرتاش: المواطنون في جزيرة يعيشون أوضاعا سيئة جدا

12 سبتمبر 2015 287 مشاهدة آخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2015 - 7:05 مساءً

Advert test

دميرتاش: المواطنون في جزيرة يعيشون أوضاعا سيئة جدا

تعاني منطقة جزيرة في كوردستان تركيا من فرض حظر للتجوال منذ أكثر من سبعة ايام، للاشتباه بوجود مقاتلي حزب العمال الكوردستاني PKK فيها، وقد حاول الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي HDP، صلاح الدين دميرتاش، الذهاب اليها لكسر الحصار، إلا أن الجيش التركي لم يسمح له بذلك. وقال دميرتاش لشبكة رووداو الاعلامية إن “هناك حظرا للتجوال على مدى 24 ساعة ومنذ أسبوع، والناس لم يتمكنوا من شراء احتياجاتهم الضرورية، نفذ منهم الغذاء والماء الصالح للشرب ووضعهم سيء جدا”.

وكان من المقرر انهاء حالة حظر التجوال في قضاء جزيرة عند الساعة السابعة مساء أمس الجمعة، إلا أنه تم تمديده حتى الساعة السابعة من صباح اليوم السبت، بحسب محافظ شرناخ التي ينتمي اليها القضاء المذكور.

وكان دميرتاش قال خلال تقدمه نحو المدينة سيرا على الاقدام، الخميس الماضي إن “جزيرة هي مثل غزة من جهة، ومثل كربلاء من جهة اخرى”، مؤكدا أنهم لن يتركون المدينة بمفردها.

ويشن الجيش التركي منذ نهاية تموز يوليو الماضي عمليات عسكرية ضد مقاتلي حزب العمال الكوردستاني  PKK، على خلفية اعمال العنف التي شهدتها البلاد عقب التفجير الذي شهدته مدينة برسوس بكوردستان تركيا.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=2573