الداخلية تبدأ عملية منح البطاقة الوطنية

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

اعلنت وزارة الداخلية عن البدء باجراءات منح البطاقة الوطنية للمواطنين.

ودعت الوزارة في بيان اصدرته اليوم المواطنين من المسجلين في دائرة احوال الجسر ممن بلغ (الثانية عشر) من العمر فأكثر ومن كلا الجنسين الاتصال بالموقع الالكتروني (www.nid-moi.gov.iq) لملئ الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتسجيل وبكافة المعلومات المطلوبة لغرض منحهم النموذج الجديد للبطاقة الشخصية ومراجعة الدائرة عن طريق الحجز الالكتروني المبين في الموقع ابتداءا من تاريخ 13/9/2015 . واشار البيان الى انه سيتم الاعلان عن الدوائر الاخرى بالتتابع ، مبينة ان الهدف من البطاقة الوطنية هو انشاء قاعدة بيانات موحدة للمواطنين . انتهى.693df4650c7ec0704a6c50bfe6394807
  • افتتاح مشروع البطاقة الوطنية الموحدة

عزيزتي المواطنة .. عزيزي المواطن
بأمكانكم الحصول على البطاقة الوطنية من خلال اتباع الخطوات المبينة ادناه:- * ملاحظة مهمة جداً ( في حالة ملْ البيانات بصورة خاطئة سيلغى الحجز الالكتروني للمراجعة)
1- التسجيل الالكتروني :
اولاً : الدخول للحصول على الحجز الالكتروني من خلال الضغط على زر الحجز الالكتروني امامك في اعلى الصفحة الرئيسية للموقع .
ثانياً : كتابة اسمك في حقل الاسم واختيار عدد افراد اسرتك من خلال حقل اختيار عدد افراد الاسرة  ( العدد المستخدم من عدا رب الاسرة ).
ثالثاً : اضافة رقم هاتفك ( يستخدم الرقم مرة واحدة فقط ).
رابعاً : الضغط على زر حجز.
خامساً : كتابة رمز التفعيل في الحقل المخصص له ثم الضغط على زر تأكيد الحجز.
سادساً : تسجيل موعد ورقم الحجز المخصص اليك وجلبه معك عند مراجعة الدائرة في موعدك المحدد.
2- الاستمارة الالكترونية :
اولاً :الدخول للحصول على الاستمارة الالكترونية من خلال الضغط على زر الاستمارة الالكترونية المثبت في اعلى الصفحة الرئيسية للموقع.
ثانياً : الضغط على زر تحميل الاستمارة الالكترونية وحسب اللغة.
ثالثاً : تنزيل الاستمارة الالكترونية على الحاسب الشخصي لغرض ملئها استنادا للمستمسكات الثبوتية الحالية ( هوية الاحوال المدنية , بطاقة السكن , شهادة الجنسية العراقية )
رابعاً : يكون ملء الاستمارة من خلال برنامج ( Adobe Acrobat Pro ) حيث تعمل الاستمارة على هذا البرنامج حصراً ولا يمكنك استخدام برنامج ثاني في ملئها ( لا يتولد الباركود الخاص بالاستمارة في برنامج اخر ) , وتم تثبت رابط تحميل البرنامج في صفحة الاستمارة الالكترونية لسهولة الوصول اليه لتنزيله .
خامسا : الانتباه عند الانتهاء من ملء الاستمارة على توليد الباركود في الجهة العلوية اليسرى للاستمارة , حيث تهمل الاستمارة التي لا يظهر بها الباركود.
سادسا : طباعة الاستمارة او حفظها في الحاسب الشخصي لحين مراجعة الدائرة , حيث يجب استصحابها معك عند مراجعة الدائرة لغرض قراءة معلوماتك معززة بالوثائق الثبوتية (هوية الاحوال المدنية , شهادة الجنسية العراقية , بطاقة السكن ) لغرض تدقيقها.
رابط مختصر
2015-09-07
أترك تعليقك
0 تعليق
admin